18‏/10‏/2016

التنظيم الوطني للتدريب المشترك 2000 وظيفة تدريب منتهي بالتوظيف والتقديم الكتروني


أعلن التنظيم الوطني للتدريب المشترك, عن توفير 2000 فرصة عمل للسعوديين بالقطاع الخاص لما دون الجامعيين من حملة الشهادة الثانوية والمتوسطة في مهن الاتصالات، السياحة، الإدارة.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للتدريب المشترك بالمؤسسة، أمين عام مجلس التنظيم الوطني للتدريب المشترك المهندس أحمد بن عبدالوهاب جلاله, أن التنظيم المشترك يعد برنامجاً وطنياً تشارك فيه كلا من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، ومجلس الغرف التجارية, بالإضافة إلى القطاع الخاص، بهدف تدريب وتوظيف الشباب السعودي الباحث عن عمل على مهن محددة حسب الاحتياجات الفعلية لسوق العمل.
وأكد أن الفرص الوظيفية الشاغرة تستهدف خريجي الثانوية والمتوسطة، في قطاعات الاتصالات، والسفر والسياحة، والإيواء الفندقي، ومهن إدارية وفنية، مفيداً أنه تمّ البدء في العمل على المقابلات الوظيفية واستقبال الطلبات على مستوى مناطق المملكة للالتحاق بالبرنامج التدريبي المنتهي بالتوظيف ضمن المسار 32 الخاص بالتنظيم، علماً أن ذلك يستمر حتى يوم الخميس الموافق 1438/1/19هـ.
وأشار المهندس جلاله إلى أن الملتحق بهذا البرنامج يحصل على مكافأة شهرية قدرها 3000 ريال خلال فترة التدريب النظري، بينما يحصل الطالب في مرحلة التدريب العملي الذي يمثل 75 % من مدة التدريب، وعلى أجره كاملاً حسب عقد التوظيف الموقع معه، وعند انتهاء البرنامج التدريبي يحصل المتخرج على شهادة معتمدة في المهنة التي تدرب عليها من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ويلتحق بوظيفته.
وجدد التنظيم الوطني دعوته للباحثين عن عمل إلى اغتنام الفرص التدريبية المرتبطة بالتوظيف في هذا المسار، وذلك بالاتصال بفروع التنظيم الوطني المنتشرة في مناطق المملكة، أو زيارة موقع التنظيم الوطني على الرابط الإلكتروني:http://www.nsjt.org.sa .