1‏/11‏/2015

#مواطن_يفضح_برنامج_الاصرار_برعاية_MBC القصة بالتفصيل ووزير العمل يفتح تحقيق


كعادة قناة mbc قناة ربحيه وغالبيه برامجها الاجتماعيه لا تخلوا من التمثليات 
وآخرها هو ماظهر في الهشتاق #مواطن_يفضح_برنامج_الاصرار_برعاية_MBC
............

الخبر/
 وجّه المواطن أحمد الغازي عدداً من التهم ضد برنامج "الإصرار" الذي يبث على قناة mbc برعاية برنامج هدف التابع لوزارة العمل ، وكشف الغازي عن تعرضه للنصب خلال مشاركته في البرنامج مدعيا أن الهدف لم يكن التوظيف وإنما زيادة المشاهدة والتلميع والفبركة ، وهي الشكاوى التي تجاوب معها وزير العمل مفرج الحقباني الذي أعلن في تويتر عن تكليف فريق للتحقيق عاجلا مما حصل، مؤكدا أن الوزارة ستعلن التفاصيل بكل شفافية.

وكان الغازي قد غرد بتجربته وقال إنه تلقى اتصالاً للتوظيف نظراً لكونه عاطلا عن العمل ، وعرض عليه المشاركة في برنامج على قناة mbc برعاية برنامج هدف التابع لوزارة العمل والذي يتنافس فيه 6 شباب للحصول على وظيفة في أحد المطاعم براتب يصل إلى 12 ألف ريال فيما سيوقع بقية المشتركين عقود عمل ويحصلون على دورات تدريبية مدفوعة التكاليف من قبل البرنامج ، وتم توقيع المشتركين على إقرار بعدم المطالبة بأي حق مادي من عوائد وربحية البرنامج.

وتابع الغازي تغريداته وقال "قامو بإعطائنا تعليمات ماذا نفعل وماذا نقول ، وهنا أصبح تمثيلا ورضينا لأجل الوظيفه في النهاية" وأضاف في تغريدات أخرى " قمنا بتمثيل الدور حسب تعليماتهم أني أقول كذا وكذا.. كومبارس لا أكثر دورنا" ، وتابع "لجنة التحيكم أخذوا أوراقا من شخص ضمن طاقم التصوير فيها أسماؤنا، كل شخص يدخل يعطون لجنة التحكيم ورقه مكتوب فيها ماذا يقول" ، وكشف الغازي أن الحلقة كاملة "تمت خلال ٣٦ ساعه فقط وليس كما ترون في البرنامج أنها ٧ أيام ولم نحصل على أي تدريب منهم".

واشتكى الغازي من سوء التنظيم في البرنامج وانعدام خدمات الإنتاج والسكن طول فترات التصوير والانتظار وذلك بهدف الحصول على الوظيفة وقال "أقسم بالله العظيم قمنا بتبديل ملابسنا في لوبي الفندق لإرضائهم ونحصل على وظيفة. وعلا فارس انتظرناها في الشمس أربع ساعات".

وأكد الغازي أنه انتظر منذ شهر 7 هجري من العام الماضي إلى الآن الوظيفة الموعودة من قبل البرنامج إلا أن أحداً لم يتصل به حتى قبل خمسة أيام ، حيث يقول "اتصل بي قبل ٥ أيام مدير الإنتاج قال اسكت ولا تكتب في تويتر وراح نعطيك دورة على حسابنا ، قلت له والوظيفة؟ قال ما لك وظيفة، تبي دورة ولا مع السلامة"، وتساءل الغازي "هل هذه مصداقية قناة mbc  وأين رقابة (هدف) عن الموضوع؟ هل وزارة العمل يرضيها استهتارهم واستغلالهم لحاجتنا لوظيفه فقط لكي نعيش بكرامة وبرزق حلال. يرضي مين استهتارهم فينا؟".

وقال الغازي في اتصال هاتفي مع "سبق": "ما حدث فبركة وتلاعب ، من أعلنوا فوزه من مجموعتنا كان موظفا وعلى رأس العمل".

وأضاف "تواصلت مع أحد أعضاء لجنة التحكيم عبر تويتر وسألته عن أهم بند في المسابقة فأشار إلى الانضباطية ، فقمت بتذكيره بأن الفائز تأخر لأكثر من ٣ ساعات في آخر الأيام ، فاتجه إلى مسح تغريدته".

وزاد " تواصلت مع امرأة من أعضاء اللجنة للاستفسار منها ، ففوجئت بها تحظرني !".

وقال "بعد إثارة الشكوى ونشرها تواصل معي وزير العمل ومسؤولون في الوزارة وبرنامج هدف ووعدوني خيراً ، أشكر لوزير العمل تجاوبه وأنتظر نتائج التحقيقات وتوجيهاته".

وكان وزير العمل مفرج الحقباني قد غرد وقال "تواصلت مع الشاب أحمد بخصوص ما ذكره حول برنامج الإصرار، وقد كلفت فريقا للتحقق عاجلا مما حصل، وسنعلن التفاصيل بكل شفافية، كما وجهت صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بمساعدة الشاب في الحصول بشكل عاجل على وظيفة ملائمة له". 
الوزير
CSuNRlVWoAAhN-R.jpg (600×311)
CSuNSomWIAAQ0R5.jpg (599×324)
أكّد وزير العمل مفرج الحقباني؛ أنه تواصل مع الشاب أحمد؛ بخصوص ما ذكره حول برنامج الإصرار.

وقال الوزير، عبر حسابه بـ "تويتر": كلّفت فريقاً للتحقق عاجلاً مما حصل، وسنعلن التفاصيل بكل شفافية، كما وجّهت صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بمساعدة الشاب في الحصول - بشكلٍ عاجلٍ - على وظيفة ملائمة له.


يُذكر أن برنامج "الإصرار" ترعاه  إحدى الإدارات التابعة للوزارة، ويهدف إلى استعراض قصص الإصرار للسعوديين والسعوديات في أعمالهم الخاصة، والمصاعب التي واجهوها. فيما جاء تدخل الوزير عقب شكوى تقدم بها مواطن، وتم تداولها على نطاق واسع في "تويتر"، يؤكد فيها  تعرضه لما وصفه بالخداع من قبل فريق البرنامج، رغم المشاقّ الكبيرة التي تكبّدها دون أن يتم منحه أي وظيفة.