15‏/9‏/2015

باب رزق جميل تفتتح شركة نسائية لتوظيف النساء

خبر عن باب رزق جميل وافتتاحه شركة خاصة بتوظيف النساء فقط
استكمالاً لمسيرة النهضة وازدياد أعداد الكوادر المؤنثة التي تقدمت باجتهاد ومثابرة وحصلت على فرص عمل مناسبة من خلال باب رزق جميل – إحدى مبادرات مجتمع جميل، أطلق المهندس محمد عبداللطيف جميل، رئيس مبادرات مجتمع جميل ورئيس فريق صناع فرص العمل في باب رزق جميل، نشاط شركة باب رزق جميل لتوظيف الإناث وذلك في دار حسين جميل بمقر شركة عبداللطيف جميل بجدة.

وجاء قرار إطلاق شركة مختصة لتوظيف الإناث حرصا من باب رزق جميل في توسيع دائرة المستفيدين من المساعدة في توفير 80217 فرصة عمل للإناث فقط منذ عام 2007 وحتى النصف الأول من عام 2015.

وأعرب المهندس محمد عبداللطيف جميل عن سعادته بهذه النتائج لبرامج التوظيف الخاصة بالنساء والتي تساهم في تمكين المرأة بالمجتمع السعودي والحد من البطالة.

وقال: "أتقدم بالشكر للحكومة السعودية وقيادتها الحكيمة التي قدمت كل التسهيلات للقطاع الخاص لإيصال برامجهم التوظيفية لكافة شرائح المجتمع. كما أشكر كل الشركات من القطاعين الخاص والعام على دعمهم لنا لمواصلة مسيرة التطور والنمو العائد على المجتمع".

وأضاف: "ساعد باب رزق جميل خلال النصف الأول من عام 2015 في توفير 18015 فرصة عمل للإناث، بزيادة 56% عن نفس الفترة من العام الماضي، وتنوعت البرامج الخاصة بتوظيف الإناث لتشمل قطاعات متعددة في سوق العمل السعودي".

وأردف: "البرامج شملت؛ برنامج بيع التجزئة، برنامج العمل في المصانع، برنامج العمل عن بعد، برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف، برنامج الدوام الجزئي والموسمي والكامل، ووصلت برامج باب رزق جميل إلى الإناث في كافة مناطق المملكة "منطقة الغربية، والوسطى، والشرقية، والشمالية، و الجنوبية ".

من ناحيتها؛ قالت مدير عام أول شركة باب رزق جميل لتوظيف الإناث رولا باصمد: "إيمانا منّا بأهمية دور المرأة في بناء مجتمع فعّال وتنمية اقتصاد الوطن، وحرصاً على دعم الجهود الرامية لتوفير فرص عمل للسيدات؛ تم إطلاق شركة مختصة لتوظيف الإناث وذلك للمساعدة في توفير أكبر عدد ممكن من فرص العمل للإناث في المملكة العربية السعودية ودعمها لتطوير مهارتها لتتميز في سوق العمل".